ننشر كلمة وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية فى المهرجان .. ومنح على أبو شادى درع التكريم عن الدورة

رحب الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية بضيوف المهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وقال ف..

رحب الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية بضيوف المهرجان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وقال فى كلمته إننا حرصنا على أن تحمل الدورة أهم وأفضل الأفلام، كما حرصنا على دعوة عدد كبير من الفائزين في الدورة السابقة، وأضاف أنه لدينا مشاركة غير مسبوقة لعشرات من شباب الإسماعيلية فى هذه الدورة، وأن أملنا أن تعيش هذه الدورة فى ذكرياتنا وتنشر الوعي والثقافة وأن تكون دورة مشرفة لبلدنا.

كما وجه محافظ الإسماعيلية التحية لضيوف المهرجان في بداية كلمته، وقال المحافظ إن محافظة الإسماعيلية هى الأرض الطيبة صاحبة السحر والجمال، وإن شعبها على درجة عالية من الثقافة والفنون.

وأضاف أن المحافظة تعتبر منارة للثقافة والسياحة، مؤكدًا أنها أيضًا محور رئيسي للدعاية السياحية لمصر.

وأكد المحافظ أننا نعامل ضيوف المحافظة الوافدين من الخارج كسفراء لينقلوا بصدق كل ما هو جميل فى المحافظة لشعوبهم.

فيما قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إنها سعيدة بإقامة المهرجان فى الإسماعيلية، أرض المقاومة محافظة البطولات التي ارتبط اسمها بشريان الحياة قناة السويس، مضيفة أن المهرجان يعتبر مختلفًا لأنه عقد مع بداية عهد جديد ونهضة شاملة فى مصر، التي استعادت دورها الحقيقي، وبعد انتهاء كلمتها تم منح أسرة الناقد الراحل على أبو شادى درع التكريم عن الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *