رؤساء الغرف التجارية المصرية يستعرضون الفرص الاستثمارية بالمحافظات أمام الوفد العُماني

استعرض رؤساء الغرف التجارية، الفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة بالمحافظات، خلال اجتماع رئيسي الغرف التجارية والصناعية، مع رئيس غرفة عُمان للتجارة و..

استعرض رؤساء الغرف التجارية، الفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة بالمحافظات، خلال اجتماع رئيسي الغرف التجارية والصناعية، مع رئيس غرفة عُمان للتجارة والصناعة، والوفد المرافق له من أعضاء الغرفة ومستثمرين عُمانيين.

حيث أكد محمد المصري، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، أهمية زيادة التعاون مع المستثمرين في السلطنة، حيث إن العلاقات السياسية بين البلدين مميزة، خاصة في مشروع الربط التجاري بين مصر وعُمان.

وكذلك إنشاء خطوط ملاحية، لتسيير التبادل التجاري، وزيادة حركة التجارة، خاصة وأنه لا يوجد حاليًا خط ملاحي مباشر مع عُمان، ويتم نقل البضائع عبر الترانزيت.

ومن جانبه، وعد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بإعداد دليل يضم كافة المجالات الاستثمارية، ومشروعات التعاون المشترك في كلا الدولتين، وإرساله إلى غرفة عُمان لتعميمه على جميع المستثمرين بما فيهم المصريون.

ومن جهته، أكد أسامة سلطان، رئيس غرفة الشرقية، أن هناك مجالات كبيرة للتعاون المشترك مع الجانب العُماني في مجالات السياحة، والمقاولات.

فيما أشار فتحي مرسي، نائب ثان رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة البحيرة، إلى أن لدينا فرصا واعدة للاستثمار في مجالات الزراعة، والثروة السمكية، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة.

وقال محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد ورئيس غرفة القليوبية، إن لدينا علاقات مميزة مع العمانيين، ولدينا فرص واعدة لإقامة مشروعات مشتركة في مجالات البنية التحتية، وكافة المجالات الصناعية في شتى المجالات.

ومن ناحيته، قال أحمد الناظر، رئيس غرفة سوهاج، "لدينا الرغبة في التعاون مع الجانب العُماني، لإقامة أكبر منطقة لوجيستية لخدمة محافظات الصعيد".

ولفت محمد الملاح، رئيس غرفة السويس التجارية، إلى أن لدينا مشاريع استثمارية يمكن إقامتها مع الجانب العُماني في مجالات إنتاج الاسمنت، والحديد والصلب، وخدمات تكرير البترول، والفوسفات.

وأوضح أكرم الشافعي، رئيس غرفة الإسماعيلية، أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية المقامة على مشروع قناة السويس، باعتبار الإسماعيلية تقع في قلب قناة السويس.

وصرح عمرو أبو العيون، رئيس غرفة أسيوط، بأن هناك العديد من المجالات للتعاون خاصة في مجالات الإنتاج الزراعي، والصناعي، والتعليم الخاص.

وأشار عبد الله قنديل، رئيس غرفة شمال سيناء، إلى أن سيناء عامرة بالثروات الطبيعية مما يسمح بإقامة العديد من الصناعات خاصة التعدينية.

كما قال محمد أبو القاسم، رئيس غرفة أسوان، إن لدينا العديد من المشروعات التعدينية، خاصة في مجال الرخام المنفرد إنتاجه بأسوان على مستوى العالم.

وأوضح أحمد الرفاعي، رئيس غرفة كفر الشيخ، أن لدينا قطاعات واعدة للاستزراع السمكي، والإنتاج الغذائي، والزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *